الأحد، 28 مايو 2017

7 طرق لتتجنب الشعور بالصداع في شهر رمضان.. برعاية "اولمبيا راس سدر"

تجنب الصداع في رمضان
من أكثر الأسباب الشائعة للصداع وقت الصيام هو عدم شرب المياه أو تناول الوجبات بالإضافة إلى عدم شرب الكافيين المعتاد عليه جسمك، ولذلك يصاب الفرد منا بصداع شديد خاصةً في أول عشرة أيام من رمضان.

وللتغلب على الصداع والإجهاد يمكنك اتباع النصائح الآتية برعاية "اولمبيا راس سدر"

1. الإهتمام بالسحور

عليك الاهتمام بوجبة السحور كوجبة رئيسية لما لها من دور هام جداً في إمداد الجسم بالطاقة، وللتخلص من الصداع والإعياء لذلك من الأفضل التأخر فيها على قدر الإمكان لإمداد الجسم بالطاقة والجلوكوز لفترة أطول.

2. التأني في الإفطار

تناول الفطار على 3 مرات للمساعدة على الهضم السليم، وتدفق الدم إلى الدماغ على فترات مما يؤدي إلى تجنب الصداع فالبدء بتناول التمر وبعد فترة وجيزة تناول السوائل وبعد فترة تناول الطبق الرئيسي بكميات معقولة.

3. تجنب التدخين بشراهة بعد الإفطار

التدخين في رمضان يؤدي إلى الشعور بالصداع الشديد وذلك لنقص كمية النيكوتين في الدم، وشرب السجائر بشراهة بعد الإفطار يؤدي إلى زيادة الشعور بالصداع.

4. شرب كمية وفيرة من المياه

احرص على تناول كمية وفيرة من المياه في فترة ما بين الفطار إلى السحور، لأن الجفاف في الصيف يؤدي إلى زيادة الإرهاق والشعور بالصداع.
تجنب الصداع في رمضان

5. تجنب الشمس

ابتعد عن أشعة الشمس لأنها من المصادر الأساسية للإصابة بالصداع، وعند التعرض للشمس يجب عليك ارتداء قبعة ونظارة شمسية.

6. تجنب المنبهات

عليك التقليل من المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافية، يمكنك تناول فيتامين ب 12 الموجود فى (اللحوم - البيض- منتجات الألبان) لأنه مساعد قوى في التخلص من نوبات الصداع.

7. تجنب السكريات

عليك بالإبتعاد عن تناول السكريات والحلويات في وجبة السحور، ونظم فترات نومك فهذا يجنبك الشعور بالصداع أو الإرهاق.


في النهاية.. عليك تناول وجبات غذائية معتدلة، مع عدم المبالغة في الطعام والحفاظ على تناول وجبة السحور وكمية مناسبة من السوائل.

تابع طوال رمضان نصائح صحية أخرى.. برعاية "منتجع اولمبيا راس سدر"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق